مرحبا

مدونة همسات من زغاية ترحب بزائريها و نرجوا أن تنال اعجابكم ...مرحبا .. الرجوع الى الأصل فضيلة . زيـارتـكم تســــــــــرنا لا تبخلوا علينا بأرائكم .

من خربشاتي + ضف الى معلوماتك



بسم الله الرحمن الرحيم 




النساء شقائق الرجال  : أروع جدال بين ذكر و أنثى 
  - قال لها : ألا تلاحظين أن الكون ذكر . 
 - فقالت له : بلى لاحظت أن الكينونة أنثى .
 - قال لها : ألم تدركي بأن النور ذكر ؟
 - فقالت له : بل أدركت أن الشمس أنثى .
  - قال لها : أو ليس الكرم ذكر ؟
 - فقالت له : نعم ولكن الكرامة أنثى .
  - قال لها : ألا يعجبك أن الشعر ذكر؟ 
  - فقالت له : وما أعجبني أكثر أن المشاعر أنثى .
   - قال لها : هل تعلمين أن العلم ذكر ؟
  - فقالت له : انني أعرف أن المعرفة أنثى .
  * فأخذ نفسا عميقا وهو مغمض عينيه ثم عاد ونظر اليها بصمت للحظات وبعد ذلك قال لها :
   - سمعت أحدهم يقول أن الخيانة أنثى 
  - فقالت له : ورأيت أحدهم يكتب أن الغدر ذكر 
  - قال لها : ولكنهم يقولون أن الخديعة أنثى 
  - فقالت له : بل هن يقلن أن الكذب ذكر .
  - قال لها : هناك من أكد لي أن الحماقة أنثى .
  - فقالت له : وهنا من أثبت لي أن الغباء ذكر .
  - قال لها : أنا أظن أن الجريمة أنثى .
  - فقالت له : وأنا أجزم أن الاثم ذكر .
  - قال لها : أنا تعلمت أن البشاعة أنثى .
  - فقالت له : وأنا أذركت أن القبح ذكر .
  * تنحنح ثم أخذ كأس الماء فشربه دفعة واحدة ... ، أما هي فخافت لما أمسك بالكأس مما جعلها تبتسم عندما رأته
 يشرب ... ، وعندما رآها تبتسم له .
  - قال لها : يبدو أنك محقة فالطبيعة أنثى .
  - فقالت له : وأنت قد أصبت فالجمال ذكر .
  - قال لها : لا بل السعادة أنثى .
  - فقالت له : ربما ، ولكن الحب ذكر .
  - قال لها : وأنا أعترف بأن التضحية أنثى .
  - فقالت له : وأنا أقر بأن الصفح ذكر .
  - قال لها : ولكنني على ثقة بأن الدنيا أنثى .
  - فقالت له : وأنا على يقين بأن القلب ذكر.
  * ولا يزال الجدل قائما ، ولا تزال الفتنة دائمة وسيبقى الحوار مستمرا لطالما أن السائل ذكر والمجيب أنثى ، وكما يقال : اذا كان عقل الرجل بحر فان قلب المرأة محيط .
  من أجـمـل مــا قـرأت ان الحياة تتكامل بين الذكر والأنثى ولا تبنى على الصراعات .
---------------------------------------------------
  - الوسادة تحمل رأس الغني والفقير والصغير والكبير و الحارس والأميروالجلاد والأسير ، لكن لا ينعم بالنوم الهادي سوى مرتاح الضمير .
----------------------------------------------------
من خربشاتي         
  ... لن أستسلم لأن جراحي رصعتها بابتسامات الأمل بعد تجاعيد الألم ، ويبقى الحلم يراودني وأنا كالمتشرد ليس لي عنوان يأويني ليرحم آهاتي ، ويعبر معي الى الضفة الأخرى حينها سأجلس جلسة المحارب مبتهجا بنشوة الانتصار ، وأي انتصارأهو انتصار الأخلاق أم انتصار الأنا أم كلاهما معا .
            تذكر أنك مخلوق ومملوك فان لم تكن نظيرا لي فانك لغيري ... وسترتشف الآهات ويحتويك الخريف .. أما أنا فخريفي قد ولى وربيعي آت ، آت فهذا ظلي وليس ظلك ولن أسمح لك لتكون كله أو جزءا منه أو حتى الكترونا تسبح حوله . 
             أما الجديد عني فستقرأه في مخيلتك .. ،  ولكن ليس كما تتصوره بل كما أعيشه بحلاوة شهد النحل الممتليء برحيق الأزهار و غبار الطلع فلك كأس العلقم وذاك ما أوتكت يداك فلقد صنعت من نفسك عبرة ، أما أنا فصنعت منها قدوة وأتمنى أن لا أسمع كلمات ركيكة مفعمة بالاعتذار... .

البصمة المعجزة

العرب يقلدون الغرب في كل شيء الا في 

الديمقراطية و ... ، ماذا لو أن الحجاب أصبح موضة 

في الغرب فما محل النسوة عندنا من الاعراب 

و هنا أقصد المتشبهات بالرجال ؟ 



تعريف رجالات الرداءة :

1 - تراهم يكذبون بكل صدق .
2 - يخادعون بكل أمانة .
3 - ينافقون بكل براءة .
4 - يزورون بكل تفان .
5 - يخونون بكل اخلاص .
6 - وينهبون بكل ضمير .
 
  

--------------------------                                         
* ﻳﻘﺎﻝ ﺃﻥ ﺍﻟـﻠﻐﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴـﺔ ﻏﺪﺭﺕ ﺑـﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﻓﻲ 5 ﻣﻮﺍﺿـﻊ  ﻭﻫﻲ  :

ﺍﻷ‌ﻭﻝ : ﺇﺫﺍ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻣﺎ ﺯﺍﻝ ﻋﻠﻰ ﻗﻴﺪ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﻓﻴﻘﺎﻝ ﻋﻨﻪ ﺃﻧﻪ ”ﺣﻲ”، ﺃﻣﺎ ﺇﺫﺍ ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﻋﻠﻰ ﻗﻴﺪ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ، ﻓﻴﻘﺎﻝ ﺃﻧﻬﺎ ”ﺣﻴـّﺔ”.

ﺍﻟﺜﺎﻧـﻲ : ﺇﺫﺍ ﺃﺻﺎﺏ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻓﻲ ﻗﻮﻟﻪ ﻭﺣﺪﻳﺜﻪ ﻳﻘﺎﻝ ﻋﻨﻪ ﺃﻧﻪ ”ﻣﺼﻴﺐ”،ﺃﻣﺎ ﺇﺫﺍ ﺃﺻﺎﺑﺖ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﻓﻲ ﻗﻮﻟﻬﺎ ﻓﻴﻘﺎﻝ ﺃﻧﻬﺎ ”ﻣﺼﻴـﺒﺔ”.

ﺍﻟﺜﺎﻟـﺚ : ﺇﺫﺍ ﺗﻮﻟﻰ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻣﻨﺼﺐ ﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﻳﻘﺎﻝ ﻋﻨﻪ ”ﻗﺎﺿﻲ”،ﺃﻣﺎ ﺇﺫﺍ ﺗﻮﻟﺖ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﻧﻔﺲ ﺍﻟﻤﻨﺼﺐ ﻳﻘﺎﻝ ﺃﻧﻬﺎ ”ﻗﺎﺿﻴﺔ”،ﻭﺍﻟﻘﺎﺿﻲﺓ ﻫﻲ ﺍﻟﻤﺼﻴﺒﺔ ﺍﻟﻌﻈﻤﻰ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻨﺰﻝ ﺑﺎﻟﺸﺨﺺ ﻓﺘﻘﻀﻲ ﻋﻠﻴﻪ.

ﺍﻟﺮﺍﺑـﻊ : ﺇﺫﺍ ﻛﺎﻥ ﻟﻠﺮﺟﻞ ﻫﻮﺍﻳﺔ ﻳﺘﺴﻠﻰ ﺑﻬﺎ ﻓﻴﻘﺎﻝ ﻋﻨﻪ ” ﻫﺎﻭ ”،ﺃﻣﺎ ﺍﻟﻤﺮﺃﻩ ﻳﻘﺎﻝ ﻋﻨﻬﺎ ” ﻫﺎﻭﻳﺔ ” ( ﻭﺍﻟﻬﺎﻭﻳﺔ ﻫﻲ ﺃﺣﺪ ﺃﺳﻤﺎﺀ ﺟﻬﻨﻢ ﻭ ﺍﻟﻌﻴﺎﺫ ﺑﺎﻟﻠﻪ ).


ﺍﻟﺨﺎﻣـﺲ : ﺇﺫﺍ ﺩﺧﻞ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺍﻟﺒﺮﻟﻤﺎﻥ ﺃﻭ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﻨﻴﺎﺑﻲ ﻳﻘﺎﻝ ﻋﻨﻪ ” ﻧﺎﺋﺐ ”، ﺃﻣﺎ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﻓﻴﻄﻠﻖ ﻋﻠﻴﻬﺎ ” ﻧﺎﺋﺒﺔ ” ( ﻭﺍﻟﻨﺎﺋﺒﺔ ﻫﻲ ﺃﺧﺖ ﺍﻟﻤﺼﻴﺒﺔ  
).


الفرق بين الورد والزهر : لطالما تساءلتُ ما الفرق بين الزهور والورود ؟ ممّا جعلني ابحث الموضوع بجهد المُقِل , أولا الزهور تكون على جميع أو أغلب النباتات والأشجار المثمرة والإزهار هو وصف عام يندرج تحته عدد كبير جدا من الأنواع الزهرية ويقسم تقسيما عاما إلى زهرة مفردة وزهرة نوارة والنوارة معروفة لدينا وهى مجموعة من الأزهار المجتمعة , كما أن الزهرة هي كلمة علمية وهى عضو من أعضاء التكاثر الجنسي وقد تكون مؤنثة ( تحمل المبيض وبه البويضات ) أو مذكر (حمل الاسدية وبه حبوب اللقاح) أو خنثى ( تحمل المبيض وبه البويضات والاسدية وبه حبوب اللقاح) أما الورود فهي عائلة نباتية خاصة تزرع من أجل الزينة لجمال ألوانها المتعددة الأحمر والأبيض والبني والأصفر والبرتقالي والجورى المعروف برائحته الزكية ويزرع أيضا من أجل المستحضرات والعطور النباتية وهى لا تحتوى على المبيض ولا أي أعضاء* تناسلية لذلك لا تتحول إلى ثمرة ونخلص إلى إن الأزهار تنمو على جميع الأشجار المثمرة واغلب النباتات وهى مثمرة خلافا للورود فهي غير مثمرة وتزرع خصيصا لجمال ألوانها وفوائدها الأخرى التي ذكرتها آنفا هذا ما لدى من فهم وخلاصة ما استنتجته بعد قراءتي لعدة مواضيع تتعلق بهذا الشأن وإليكم تعريف العرب القدامى للفرق بين الورود والأزهار , فهم يفرقون بين الزهر والورد والفرق عندهم هو اللون
فالزهرة تكون بيضاء في الأصل مع تدرج اللون من خفيف إلى ثقيل ، وقد يختلط به شيء من اللون الأصفر خاصة
ولهذا حينما يمدحون الكريم الجواد الشريف يقولون فلان أزهر الوجه ، وكانوا أيضا يطلقون على القمر اسم الأزهر لبياضه
والوردة تكون في الأصل حمراء مع تدرج اللون من خفيف إلى ثقيل ، وقد يختلط به شيء من اللون الأصفر خاصة
ولهذا نجدهم إذا وصفوا خدود المرأة يقولون خد مُوَرَّد نسبة إلى الورد ، ويقولون : وردية الخدود ، ولا يقولون : خد أزهر ، ولا خد زهري ، ولا زهرية الخد ، ويسمون الفرس والأسد وردا إذا اختلط فيه اللونان الأحمر والأصفر
ومنه قول الشاعر ( ورد إذا ورد البحيرة شاربا ورد الفرات زئيره والنيلا)
هذا ما نقله الأئمة والعلماء من أهل اللغة عن العرب في تفريقهم بين الورد و الزهر , أهديكم جميع ورود الدنيا .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


السلام عليكم جميعا :
بالنسبة للتعليقات أو الرد عليها أو المواضيع المطروحة من البلوجر أو الأعضاء أو من خلال المحاورات والنقاشات التي تجري أرجو أن تكون بعيدة عن السب أو الشتم أو الاستهزاء أو التلفظ بألفاظ غير مقبولة ومؤذية لآدمية البشر، أرجو أن تكون الردود والتعليقات على مستوى من الرقي والأدب بما يتناسب مع أخلاق ديننا . يجب التحلي بالأخلاق الكريمة والخلق الطيّب. قال رسول الله صلى الله عليه وسلّم: "عليكم بمكارم الأخلاق ، فإن الله عز و جل بعثني بها "
وأخيرا أشكركم على اهتمامكم بهذه القوانين والملاحظات . إذا كانت لأي أحد منكم ملاحظة أو اقتراح فلا يبخل به علينا .